تظلم طالب من رسوبه في مادة التعبير
صفحة 1 من اصل 1
تظلم طالب من رسوبه في مادة التعبير
كلنا نعلم أن مادة التعبير تعتبر من أسهل المواد و لكن عند القليل تكون عقدة فهذا طالب لم يوفق في مادة التعبير
تعالوا نشوف ويش اللي صار مع هذا الطالب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
رسب هذا الطالب في مادة التعبير . . . و من الغريب أن يرسب أي طالب في مادة سهله كالتعبير , و عندما سئل مدرس
الطالب عن سبب رسوبه في إمتحانات التعبير ... أجاب المدرس : و الله يا إخوان الطالب لا يستطيع التركيز و في كل مره
نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عنه . . . . !!
فقال المدرسون : أعطنا عينات من مواضيع التعبير التي كتبها الطالب . . . فقال المدرس : على سبيل المثال طلبنا من
الطلبة كتابة موضوع عن فصل الربيع .. . فكتب الطالب ( فصل الربيع من أجمل الفصول في السنه تكثر فيه المراعي
الخضراء مما يتيح للجمل أن يشبع من تلك المراعي, و الجمل حيوان بري يصبر على الجوع و العطش أياما , و يستطيع
المشي على الرمل بكل سهوله و يسر , , , , و يربي البدو الجمل , فهو سفينه الصحراء , فينقل متاعهم و يساعدهم
على الترحال من منطقه لأخرى . . . و الجمل حيوان أليف . . . . . إلخ إلخ إلخ . . . .) و يستمر الطالب في التغزل في
الجمل و ينسى الموضوع الرئيسي . . . .
فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل و إرتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع . . .
فقال المدرس : لا , خذو على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا فيه من الطلبة أن يكتبوا عن الصناعات و التقنية
في اليابان .... فكتب الطالب (تشتهر اليابان بكثير من الصناعات و منها السيارات , التي حلّت محل الجمل الذي كان
البدو يعتمدون عليه في تنقلاتهم و الجمل حيوان بري يصبر على الجوع و العطش أياما , و يستطيع المشي على الرمل
بكل سهوله و يسر , و يربي البدو الجمل , فهو سفينة الصحراء , فينقل متاعهم و يساعدهم على الترحال من منطقه
لأخرى . . . و الجمل حيوان أليف . . . . . . . . الخ
فقال المدرسون هل هناك موضوع أخر ؟ فقال المدرس : كل موضوع يبدأ فيه بنصف سطر ينتهي بصفحات عن الجمل . .
وهذا موضوع بعيد جدا عن الجمل " أكتب موضوعا عن الحاسب الآلي و فوائده " فكتب الطالب ( الحاسب الآلي جهاز
مفيد يكثر في المدن في وقتنا الحاضر ، و هو تقنية لم تكن معروفة في قديم الزما ،و خصوصاً عند البدو , الذين عُرِفوا
بتربيتهم للجمل , و الجمل حيوان بري يصبر على الجوع و العطش أياما , و يستطيع المشي على الرمل بكل سهوله
و يسر , , , , و يربي البدو الجمل , فهو سفينة الصحراء , فينقل متاعهم و يساعدهم على الترحال من منطقه
لأخرى . . . و الجمل حيوان أليف . . . . . . الخ
و بعد رسوب الطالب قدم شكوى للوزير بعد طلب الوزير التحقيق في الموضوع فكتب الطالب في خطاب الشكوي :
" مـعالي وزير التربيه و التعليم . . .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أقدم لمعاليكم تظلمي هذا من مدرس مادة التعبير , لأنني صبرت عليه صبر الجمل , و الجمل حيوان بري يصبر
على الجوع و العطش أياما , و يستطيع المشي على الرمل بكل سهوله و يسر , , , , و يربي البدو الجمل ,
فهو سفينة الصحراء , فينقل متاعهم و يساعدهم على الترحال من منطقه لأخرى . . . و الجمل حيوان أليف . و كما
يعلم مـعاليكم فإنني أستمد قوتي من الله ثم من عدالتكم كما يستمد الجمل طاقته من سنامه الذي يخزن فيه
الكثير من الشحوم , و إنني متأكل من عدالتكم و من رؤية عينكم الثاقبة التي تشبه عيني الجمل حيث تغلفها
طبقه مزدوجه تحمي العينين من الرمال و العواصف .. . . .
آمل من مـعاليكم إعطائي حقي من هذا المدرس الذي ظلمني مثلما ظلم الجمل في عصرنا هذا و جعل كبدته
طعام الفطور في جميع المطاعم و استبداله بالسيارة و دمتم !!
تعالوا نشوف ويش اللي صار مع هذا الطالب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
رسب هذا الطالب في مادة التعبير . . . و من الغريب أن يرسب أي طالب في مادة سهله كالتعبير , و عندما سئل مدرس
الطالب عن سبب رسوبه في إمتحانات التعبير ... أجاب المدرس : و الله يا إخوان الطالب لا يستطيع التركيز و في كل مره
نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عنه . . . . !!
فقال المدرسون : أعطنا عينات من مواضيع التعبير التي كتبها الطالب . . . فقال المدرس : على سبيل المثال طلبنا من
الطلبة كتابة موضوع عن فصل الربيع .. . فكتب الطالب ( فصل الربيع من أجمل الفصول في السنه تكثر فيه المراعي
الخضراء مما يتيح للجمل أن يشبع من تلك المراعي, و الجمل حيوان بري يصبر على الجوع و العطش أياما , و يستطيع
المشي على الرمل بكل سهوله و يسر , , , , و يربي البدو الجمل , فهو سفينه الصحراء , فينقل متاعهم و يساعدهم
على الترحال من منطقه لأخرى . . . و الجمل حيوان أليف . . . . . إلخ إلخ إلخ . . . .) و يستمر الطالب في التغزل في
الجمل و ينسى الموضوع الرئيسي . . . .
فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل و إرتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع . . .
فقال المدرس : لا , خذو على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا فيه من الطلبة أن يكتبوا عن الصناعات و التقنية
في اليابان .... فكتب الطالب (تشتهر اليابان بكثير من الصناعات و منها السيارات , التي حلّت محل الجمل الذي كان
البدو يعتمدون عليه في تنقلاتهم و الجمل حيوان بري يصبر على الجوع و العطش أياما , و يستطيع المشي على الرمل
بكل سهوله و يسر , و يربي البدو الجمل , فهو سفينة الصحراء , فينقل متاعهم و يساعدهم على الترحال من منطقه
لأخرى . . . و الجمل حيوان أليف . . . . . . . . الخ
فقال المدرسون هل هناك موضوع أخر ؟ فقال المدرس : كل موضوع يبدأ فيه بنصف سطر ينتهي بصفحات عن الجمل . .
وهذا موضوع بعيد جدا عن الجمل " أكتب موضوعا عن الحاسب الآلي و فوائده " فكتب الطالب ( الحاسب الآلي جهاز
مفيد يكثر في المدن في وقتنا الحاضر ، و هو تقنية لم تكن معروفة في قديم الزما ،و خصوصاً عند البدو , الذين عُرِفوا
بتربيتهم للجمل , و الجمل حيوان بري يصبر على الجوع و العطش أياما , و يستطيع المشي على الرمل بكل سهوله
و يسر , , , , و يربي البدو الجمل , فهو سفينة الصحراء , فينقل متاعهم و يساعدهم على الترحال من منطقه
لأخرى . . . و الجمل حيوان أليف . . . . . . الخ
و بعد رسوب الطالب قدم شكوى للوزير بعد طلب الوزير التحقيق في الموضوع فكتب الطالب في خطاب الشكوي :
" مـعالي وزير التربيه و التعليم . . .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أقدم لمعاليكم تظلمي هذا من مدرس مادة التعبير , لأنني صبرت عليه صبر الجمل , و الجمل حيوان بري يصبر
على الجوع و العطش أياما , و يستطيع المشي على الرمل بكل سهوله و يسر , , , , و يربي البدو الجمل ,
فهو سفينة الصحراء , فينقل متاعهم و يساعدهم على الترحال من منطقه لأخرى . . . و الجمل حيوان أليف . و كما
يعلم مـعاليكم فإنني أستمد قوتي من الله ثم من عدالتكم كما يستمد الجمل طاقته من سنامه الذي يخزن فيه
الكثير من الشحوم , و إنني متأكل من عدالتكم و من رؤية عينكم الثاقبة التي تشبه عيني الجمل حيث تغلفها
طبقه مزدوجه تحمي العينين من الرمال و العواصف .. . . .
آمل من مـعاليكم إعطائي حقي من هذا المدرس الذي ظلمني مثلما ظلم الجمل في عصرنا هذا و جعل كبدته
طعام الفطور في جميع المطاعم و استبداله بالسيارة و دمتم !!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى