دبي: إغلاق برج خليفة أمام الزوار بسبب "مشاكل كهربائية"

اذهب الى الأسفل

دبي: إغلاق برج خليفة أمام الزوار بسبب "مشاكل كهربائية"

مُساهمة  كلكم متعه في الأربعاء أكتوبر 13, 2010 4:17 am

قالت شركة إعمار العقارية إنها أغلقت منصة المراقبة التي تقع في الطابق 124 في برج خليفة الذي تكلف 1.5 مليار دولار، ويعد أعلى مبنى في العالم، بسبب مشاكل تتعلق بالكهرباء.

وذكر بيان للشركة إنها أغلقت المنصة الأحد الماضي، بسبب "إقبال غير متوقع من قبل الزوار، ومشاكل تقنية في تزويد الكهرباء"، لافتة إلى أن "أعمال صيانة تتم حاليا من قبل متعهدي البرج، وسيتم الإعلان عن اكتمال الصيانة،" في وقتها.

ولم يوضح بيان الشركة متى سيعاد افتتاح المنصة التي استقبلت زوارها منذ الخامس من يناير/كانون ثاني الماضي، لكنه أكد أن "من اشترى تذاكر لزيارة المنصة يمكنه استرداد قيمتها أو الحصول على حجز جديد بعد فتح المنصة مجدداً."

وخلال الأسابيع الماضي، اصطف آلاف السياح وسكان المدينة لشراء تذاكر قيمة الواحدة منها نحو 27 دولار، للصعود إلى المنصة العالية، وطرحت الشركة خيارا للذين يودون تجنب الطوابير، بدفع نحو 110 دولارات للصعود فورا.

وافتتح البرج الذي سمي تيمنا باسم رئيس دولة الإمارات العربية الشيخ خليفة بن زايد، في الرابع من يناير/كانون ثاني الماضي، في وقت تمر فيه إمارة دبي بأزمة مالية خانقة، وتنوء الحكومة والشركات التابع لها تحت ديون تقدر بنحو 80 مليار دولار.

ووفقا لشركة "إعمار" العقارية فإن ارتفاع البرج يزيد على 828 متر، ويبلغ عدد الغرف والأجنحة الفندقية الفاخرة فيه 160، ويبلغ إجمالي عدد الشقق السكنية 1044 شقة، ويضم 37 طابقا من المكاتب والمتاجر، ويصل عدد المصاعد ضمن البرج 57 مصعدا.

وتولى تصميم البرج شركة "سكيدمور أوينجز وميريل" التي تتخذ من شيكاغو بالولايات المتحدة مقراً لها في حين تولى تنفيذ الأعمال الإنشائية شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية، وتتولى شركة "تيرنر كونستركشن إنترناشيونال" إدارة المشروع والأعمال الإنشائية فيه.
avatar
كلكم متعه

عدد المساهمات : 130
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى