السوق السعودية تعاود الارتفاع بتداولات أول الأسبوع

اذهب الى الأسفل

السوق السعودية تعاود الارتفاع بتداولات أول الأسبوع

مُساهمة  كلكم متعه في الأربعاء أكتوبر 13, 2010 4:11 am

عاود مؤشر سوق الأسهم السعودية ارتفاعه في أولى جلسات التداول لهذا الأسبوع، حيث أغلق في ختام جلسة السبت كاسباً 16.92 نقطة، تمثل نسبتها 0.27 في المائة، ليغلق على مستوى 6283.73 نقطة، مقارنةً بـ6266 نقطة أغلق عليها في الجلسة السابقة.
وبلغت كمية الأسهم التي تم تداولها خلال الجلسة الأولى لهذا الأسبوع، حوالي 114 مليون سهم، حققت قيمة مالية إجمالية بلغت أكثر من 2.2 مليار ريال سعودي، موزعة على ما يزيد على 64 ألف صفقة نقدية، حيث سجلت أسهم 92 شركة ارتفاعاً في قيمة تعاملاتها، فيما سجلت أسهم 32 شركة انخفاضا في قيمة تداولاتها.

وتصدرت أسهم شركات "سيسكو"، و"العالمية"، و"بروج"، و"أسمنت الشرقية"، و"سوليدرتي"، و"الوطنية" قائمة الشركات الأكثر ارتفاعاً، فيما جاءت أسهم شركات "أسمنت القصيم"، و"أنابيب"، و"الأبحاث"، و"هرفي"، و"صناعة الورق" ضمن قائمة الأكثر انخفاضاً في تعاملات السبت.

وبحسب بيان للسوق السعودية للأوراق المالية، نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد تصدرت أسهم "الإنماء"، و"سوليدرتي"، والكهرباء"، و"سيسكو"، و"إعمار"، و"كيان" من حيث كمية التداولات، بينما تصدرت أسهم "الإنماء"، و"سابك"، و"سوليدرتي"، و"الكهرباء"، و"ينساب"، و"الراجحي" من حيث قيمة التداولات.

وكانت السوق السعودية قد أنهت آخر جلسة لها الأسبوع الماضي الأربعاء، على تراجع بلغت نسبته 0.13 في المائة، مدفوعاً بضغط من قطاعي "البتروكيماويات"، و"البنوك"، في حين واصلت قيمة التعاملات تسجيلها مستويات متدنية، إذ بلغت نحو 2.38 مليار ريال سعودي، بعد تداول نحو 107.8 مليون سهم.

ولكن على مستوى تداولات الأسبوع الماضي، فقد سجل مؤشر السوق السعودية ارتفاعاً قوياً، بنسبة تقترب من ثلاث نقاط مئوية، وبواقع 2.9 في المائة من قيمته، بعدما كسب 177 نقطة، وترافق ذلك مع تحسن التداولات والحجم العام للصفقات.
avatar
كلكم متعه

عدد المساهمات : 130
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى